Agences des nations unies en Tunisie

UNESCO
ONUDC
PAM
HCDH
FAO
IOM
UNAIDS
UNDP
UNFPA
HCR
CINU
UNICEF
ONUDI
UNWOMEN
UNOPS
BM
OMS

Agences non résidentes

OIT

توقيع برنامج مشترك بين تونس ومنظمة الأمم المتحدة لتحسين العناية متعددة الأوجه بالنساء والفتيات ضحايا العنف

Date de publication : 2017-05-04
وقع وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي الخميس 4 ماي 2017 بمقر الوزارة رفقة المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بتونس دياغو زوريلا، برنامجا مشتركا لتحسين العناية متعددة الأوجه بالنساء والفتيات ضحايا العنف.
ويهدف هذا المشروع الذي يندرج في إطار مجهودات وزارة الشؤون الخارجية لدفع التعاون الدولي في مجال تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها ويمتد على سنتي 2017 و2018، إلى تحسين الرعاية والإحاطة بالنساء والفتيات ضحايا مختلف أشكال العنف وضمان نفاذهن إلى خدمات طبية واجتماعية وقضائية بما يعزز أمنهن وصحتهن ورفاهيتهن.
وتشترك في هذا البرنامج تسع وزارات تونسية وستة مكاتب أممية عاملة بتونس من بينها مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان وعدد من منظمات المجتمع المدني التونسية الناشطة في هذا المجال.



وأكّد الوزير بالمناسبة حرص الوزارة على المساهمة الفاعلة في تنفيذ هذا المشروع وغيره من مشاريع التعاون مع شركاء تونس الأمميين والدوليين، مؤكدا استعدادها للإسهام في تنفيذه بما من شأنه أن يعزز منظومة حقوق الإنسان في تونس.
كما شدد على ضرورة تضافر الجهود وإحكام التنسيق بين مختلف الأطراف ذات العلاقة لمواجهة ظاهرة العنف المسلط على المرأة، لافتا إلى أهمية انخراط المنظمات الدولية والمجتمع المدني في المجهود الوطني الهادف إلى توعية مختلف الفئات الاجتماعية بخطورة هذه الظاهرة وضرورة مواجهتها.



من جهته نوه المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بتونس بمكانة المرأة الرائدة في تونس وبسعيها المتواصل إلى تعزيز الآليات القانونية الهادفة إلى حمايتها، مؤكدا أن هذا البرنامج يهدف إلى دعم جهودها في مجال مناهضة العنف المسلط على المرأة.




Source : وزارة الشؤون الخارجية التونسية Ministère des Affaires étrangères Tunisie

Adresse : 41 bis, Avenue Louis Braille 1003 Cité El Khadra Tunis

Téléphone : (216) 31 379 110 Télécopie : (216) 71 900 668 Email : contact@onu-tn.org

Système des Nations Unies en Tunisie © 2014 - 2017 | Crédits photos : Nations Unies Tunisie