معرضا للوحات في الفن التشكيلي لمجموعة من النساء الموظفات بالأمم المتحدة في تونس

Date de publication : 22-03-2021

معرضا للوحات في الفن التشكيلي لمجموعة من النساء الموظفات بالأمم المتحدة في تونس

نظّم مكتب الأمم المتحدة بتونس معرضا للوحات في الفن التشكيلي أثثته مجموعة من النساء الموظفات وهنّ أسماء خلاص وصابرين جميّل غدامسي ورجاء نصر برهومي وإلهام بريني وسنية العروسي وهازار بلّي وبيْلسان أُوخَيْ. وافتتح هذا المعرض المنسق المقيم للأمم المتحدة في تونس «آرنو بيرال» الذي أثنى على مجهودات الموظفات اللاتي لم يشغلهنّ العمل عن ممارسة هوايتهنّ في المجال الفني، فترجمن إبداعاتهنّ في الرّسم لنشر رسائل الحب والسلام والدفاع عن مكاسبهنّ المشروعة في المجتمع. وقال «آرنو بيرال» في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إن تنظيم هذا المعرض

يتنزّل ضمن التعريف بمكاسب المرأة في هذا اليوم العالمي الذي يتزامن مع الانعكاسات السلبية لجائحة كورونا على المجتمع وخاصة على المرأة، من ذلك فقدان عدد من النساء لوظائفهنّ وتفشي ظاهرة العنف المسلّط عليهن. وأضاف «مقابل هذه الانعكاسات السلبية لجائحة كورونا على المرأة، فكّرنا أن يكون هذا المعرض نقطة مضيئة وإيجابية لعرض إبداعات النساء وابتكاراتهنّ للاحتفال باليوم العالمي للمرأة». وعبّر عن أمله في أن يتوسع هذا المعرض مستقبلا ليشمل عددا أكبر من النساء المشاركات. وتحدّثت الفنانات المشاركات في المعرض عن أهمية الحضور الفني للمرأة لإبراز إبداعاتها والتعبير عن قضاياها وتعزيز مكاسبها الحقوقية.

وتبرز اللوحات المعروضة التي رسمتها أنامل الفنانات المشاركات ثراء المخزون الثقافي والحضاري التونسي. وعبّرت الرسومات أيضا عن ثقافة السلام وحبّ الحياة والدفاع عن قيم المساواة والحرية الكونية وعن العيش المشترك في نطاق التنوع الثقافي والفكري وحرية الاختلاف.














Agences des nations unies en Tunisie

UNESCO
ONUDC
PAM
HCDH
FAO
IOM
UNAIDS
UNDP
UNFPA
HCR
CINU
UNICEF
ONUDI
UNWOMEN
UNOPS
UN Habitat
BM
OMS
OIT

Adresse : Rue du Lac Windermere, Imm. Le Prestige Business Center Tour A - Les Berges du Lac, Tunis

Téléphone : (+216) 36 011 680 Télécopie : (+216) 71 900 668 Email : nationsuniestunisie@gmail.com

Système des Nations Unies en Tunisie © 2014 - 2021 | Crédits photos : Nations Unies Tunisie